أقسام الوصول السريع ( مربع البحث )

الربح من بلوجر او التدوين .



ما لاحظناه في السنين القليله الماضيه  تغير الكثير من الاشياء والامور الهامة من العالم الواقعي الى العالم الافتراضي، والسبب تواجد الكثير  من الخدمات عبر شبكة الانترنت والتي بدأ الناس يميلون لها.

ويحققون منها ارباح من الانترنت، والسبب الثاني عند بداية ظهور فيروس كورونا في السنوات القليله الماضيه  في العالم توجه الكثير من الناس للبحث عن وظيفة عبر شبكة الانترنت، والبحث عن طريق اخر ل ربح المال الكثير، ولهذا السبب سوف نضع اليوم بين ايديكم احدى اهم  الطرق للربح من الانترنت وتحقيق دخل اخر ثابت وجيد جدا .

سوف نتكلم اليوم عن موقع blogger بلوجر او مايسمى ب التدوين و المدون… ونقوم بشرح تفصيلي لكل خطوه .

ماذا يقصد ب المدون ؟؟

المدون هو شخص يكتب وينشر مقالات على الإنترنت. عادةً ما يتم صيانة المدونات بواسطة فرد واحد قد يكون كاتبا محترفا أو هاوا أو شخصًا ما في وسط هذين النقيضين.

ماذا يقصد ب المدونات ؟؟

هناك أنواع عديدة من المدونات. تستخدم بعض المدونات ك مذكرات عبر الإنترنت لتوفير معلومات شخصية عن حياة المؤلف أو أفكاره أو اهتماماته. يعمل البعض الآخر ك مجلات تقليدية أكثر تنشر المحتوى على أساس منتظم للقراء لمتابعة والتعليق عليها.

يمكن أيضًا استخدام المدونات لأغراض تسويقية: في هذه الحالة يمكن الإشارة إليها باسم "سجلات الويب" (أو "مدونة") أو "مدونة التسويق" أو "مدونة العلامة التجارية".

ما هو بلوجر.

بلوجر ‏ هو نظام نشر مدونات إلكترونية، تعود ملكيته لشركة جوجل منذ عام 2003، يستضيف بلوجر المدونات على خوادم موقع بلوجر دوت كوم.
يمكن استضافة المدونة على نطاق خاص يشتريه المستخدم من إحدى مواقع تسجيل النطاقات.

طريقة إنشاء مدونة على منصة بلوجر.

المدونة التي سنبدأ من خلالها بالعمل تحتاج الى قالب يعمل مع جميع الاجهزه الحديثة مثل الهواتف الذكية وانواعها  والكمبيوتر، لان القالب يقدم واجهة تحتوي على جميع التسميات والتنسيقاة والتخطيطاة التي ستسهل على الزائرين في التنقل والبحث عن المقالات التي ننشرها في المدونة.

يمكننا استخدام قالب وورد بريس وايضا يمكنك ان تستخدم قالب بلوجر مع انشاء مدونة من blogger مجانا، ولكن الافضل استخدام وورد بريس لانها تقدم مميزات افضل من بلوجر ، على العموم يجدر بنا ان نختار  المناسب لنا ك منصة للعمل في التدوين وننشر فيها المقالات سواء كانت منصة مدفوعة او مجانية.

ان الربح من الموقع بدون اي قالب لا يمكن لان شركة جوجل ادسنس لا تقبل تحقيق الربح منه، لهذا اذا كنا نريد الربح من جوجل ادسنس يجب ان نقوم بتحميل قالب يعمل مع جميع الاجهزه وبالاهم الهواتف الذكية .

نختار القالب والمنصة المناسبة لانشاء مدونة جيدة تأتي مرحلة شراء إستضافة مدفوعة والتي تكون هي الدومين الرسمي للموقع. 

الربح من التدوين او من المدونه.



ان منصة بلوجر هي إحد المنصات الإلكترونية التي نستطيع ان ننشاء بواسطتها موقع يتيح لنا التعامل مع مستخدمي الإنترنت من دول وجنسيات مختلفة حول العالم.

وقد اثبتت تلك التجربة فاعليتها على الكثيرين من مستخدمي بلوج، حيث درت لهم أرباح شهرية تصل إلى عدة آلاف الدولارات، وهذا عن طريق كتابة مقال متميز أو عرض إعلان على الموقع يعود على صاحبه ب الأموال. 

خطوات الربح من بلوجر او التدوين :

1-اختيار المحتوى (Niche) :
من الطبيعي ان نظن بأن اختيار المحتوى شي سهل او بديهي بحكم ان نقوم بتقليد الناس فقط، ولكن الحقيقة التي نجهلها هي ان المدونة يجب ان تمثلنا نحن وهويتنا الواضحة.

انه يجب ان نهتم  ك مدون مبتدئ وهي علينا اختيار فئة معينة من المواضيع والتي تتماشى مع محتوى الموقع، فنحن يجب علينا عدم تشتيت تركيز  المتابعين بمواضيع مختلفة ولا علاقة لها بالموقع، وإلا فلا داعي في التفكيرفي الربح من الانترنت.

لن اقول ان الربح من المدونة المتنوعة اقل من ربحا من المدونة المتخصصة في مجال واحد ، ولكن من الافضل ان يكون موقعنا متخصص في مجال واحد لعدة اسباب ومن بينها:

1 - يهتم المتابعين لموقعك اكثر لانه يجمع جميع احتياجاتهم في مجال واحد. 
2 - يقوم غوغل بتصنيفك في قسم واحد وتسهل عليه العملية.
 3 - يساعدك في اطالة الزائرين في الموقع لان الموقع يقترح عليهم مواضيع مشابهة في نفس التخصص. 
4 - افضل في الربح لان الزائرين تكون مستهدفة من محتوى واحد.

كما ذكرنا لكم ان الربح من المدونة المتنوعة لا يعني انه ليس هناك ارباح، بل ربما تكون الارباح اكثر من التخصص. 

2-إنشاء المدونه : 

المدونة التي سنبدأ من خلالها بالعمل تحتاج الى قالب يعمل مع جميع الاجهزه الحديثة مثل الهواتف الذكية وانواعها  والكمبيوتر، لان القالب يقدم واجهة تحتوي على جميع التسميات والتنسيقاة والتخطيطاة التي ستسهل على الزائرين في التنقل والبحث عن المقالات التي ننشرها في المدونة.

يمكننا استخدام قالب وورد بريس وايضا يمكنك ان تستخدم قالب بلوجر مع انشاء مدونة من blogger مجانا، ولكن الافضل استخدام وورد بريس لانها تقدم مميزات افضل من بلوجر ، على العموم يجدر بنا ان نختار  المناسب لنا ك منصة للعمل في التدوين وننشر فيها المقالات سواء كانت منصة مدفوعة او مجانية.

 ان الربح من الموقع بدون اي قالب لا يمكن لان شركة جوجل ادسنس لا تقبل تحقيق الربح منه، لهذا اذا كنا نريد الربح من جوجل ادسنس يجب ان نقوم بتحميل قالب يعمل مع جميع الاجهزه وب الاهم الهواتف الذكية .


نختار القالب والمنصة المناسبة لانشاء مدونة جيدة تأتي مرحلة شراء إستضافة مدفوعة والتي تكون هي الدومين الرسمي للموقع. 

3- البدء في التدوين : 

تعد من اهم المراحل في جذب المتابعين من محركات البحث العديدة وخاصة غوغل ..وبدون التدوين لن تتسنى لنا فرصة الربح  ولا جلب الزوار ولا اي شي لانه ضمن التدوين يوجد كل ما يبحث عنه الناس من عناوين ومواضيع مهمة وكلمات مفتاحيه وابحاث تهمهم. 
ان التدوين ليس بهذه البساطه ..لا اريد ان اعقد لكم الموضوع ولاكن التدوين يحتاج الى الكثير المعلومات والجهد والصبر وترتيب الافكار والعناوين دون الخروج عن معايير / السيو / .

وان الكثير من المدونين المبتدئين يعتقدون ان كتابة مقاله ب عدد قليل من الاسطر يكفي لاكن الحقيقه غير ذلك ف خبراء السيو يقولون اذا اردت النجاح والتالق يجب ان تكتب موضوع او مقاله ب 1800 كلمه على الاقل .

4- تعلم ال سيو /seo /.

ان موضوع الربح من المدونات يعتمد بشكل كامل على معايير ال سيو ، ف السيو له الدور الاكبر في الربح من المدونات لانه يساعد على جذب الزوار والمتابعين من الاشخاص الذين يبحثون عن مواضيع تهمهم على محرك البحث بالاخص غوغل.

سيو SEO هي عبارة تقال عن المحتوى الذي يجمع على جميع اللوازم لجعل المقالة و الموقع في الموقع الاول في جوجل، انك لن تستطيع إتقانه 100%، ولكن على الاقل تعلم ما استطعت منه من اجل تقديم المحتوى في محركات البحث جوجل وتحسينه ، وكلما كان بمعايير السيو كان افضل. 

صديقي العزيز انك اذا قمت باتقان معايير السيو فسوف تحقق مئات الالاف الدولارات سنويا، إذا حاول ان تبحث عن معايير السيو فهناك مواضيع كثيرة جدا ستساعدك في تحقيق حلمك. 

5- نشر موقعك او الرابط الخاص بمدونتك على مواقع السوشيل ميديا.

ان السوشيل ميديا لا نقصد بها فقط الفيس والانستقرام وتويتر وغيرها…  بل حتى منتديات المواقع التي تساعد في جلب الاشخاص المهتمين وايضا تساعد في ترتيب محتواك امام محرك البحث غوغل . الباك لينك. 

6-التعلم والبحث المستمر. 

لابد لنا من التعزيز المستمر ل مدونتنا من اجل زيادة الاربحاح ،عن طريق البحث والتعلم المستمر لكل شي جديد لان سياسات محرك البحث غوغل تتغير باستمرار .

هذا الموضوع يجب ان يكون اولى اهتماماتك ك مدون وبشكل مستمر يجب عليك البحث عن المواضيع التي يبحث عنها الناس الجديدة في محركات البحث وغيرها من مواقع الشبكة العنكبوتيه .


طرق الربح من التدوين.

  1. الربح من الاعلانات 
  2. الربح من بيع المنتجات .
  3. الربح من التسويق بالعموله .
  4. الربح من افكارنا الخاصه .

اسرار الربح من المدونة.

  1. التواصل المستمر مع الزائرين .
  2. اهتمام الجمهور .
  3. الاستمرارية .
  4. تقديم الجديد والافضل دائما .
  5. الانتشار في السوشيل ميديا .

بعض الاخطاء يجب على المدون تجنبها.

مثل الاخطاء الاملائيه ،والنسخ واللصق ،تكرار الافكار والجمل ، عدد الكلمات القليل .
عزيز القارى الى هنا نكون قد وصلنا الى نهاية المقال ارجو ان نكون قد وفقنا بتقديم المعلومة الصحيحه لكم لكي تستفيدو منها في البدء في التدوين وبدء كسب المال . اذا اعجبكم الموضوع ارجو المشاركه لكي تعم الفائده على الجميع



تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-